دليل السفر

ما تحتاج لمعرفته حول Priority Pass تجربتي (للمبتدئين)

هل هناك أي شيء أفضل من الحصول على الأطعمة والمشروبات المجانية قبل السفر من المطار في رحلة طويلة؟ أريد أن أتحدث معك حول ما تحتاج إلى معرفته حول Priority Pass. حسنًا، يمكن لعضوية Priority Pass أن توفر لك هذا وأكثر من ذلك بكثير. باعتبارها واحدة من أكبر برامج الدخول إلى صالات المطارات في العالم وواحدة من أفضل البرامج، فمن الممكن الوصول إلى أكثر من 1300 صالة مطار مختلفة من جميع أنحاء العالم.

ما تحتاج لمعرفته حول Priority Pass

الآن يمكن الحصول على Priority Pass إما عن طريق التقديم مباشرة من خلال موقع الويب الخاص بهم أو من الممكن الحصول على عضوية مجانية عبر عدد قليل من بطاقات الائتمان المختارة. الآن اعتمادًا على بطاقة الائتمان التي لديك سيؤثر على نوع الوصول الذي ستحصل عليه من Priority Pass. توفر بعض بطاقات الائتمان، والتي عادة ما تكون أرخص، وصولاً محدودًا إلى الصالات، في حين أن بطاقات الائتمان الأكثر حصرية وباهظة الثمن تميل إلى توفير وصول غير محدود إلى الصالات وأحيانًا حتى رصيد يمكن استخدامه في مطاعم المطارات المختلفة.

انظر أيضًا: أفضل 9 بطاقات ائتمان للسفر لعام 2024 اختر البطاقة المناسبة

انظر أيضًا: ما تحتاجه للحصول على الموافقة لبطاقات الائتمان التجارية

أنظر أيضا: كيفية الاستثمار للمبتدئين أفضل الطرق للبدء في عام 2024

ما تحتاج لمعرفته حول Priority Pass (للمبتدئين)
ما تحتاج لمعرفته حول Priority Pass (للمبتدئين)

ما هو “Priority Pass” وكيف يعمل؟

لذا، في هذا التقرير، سأتحدث معك عن كل ما يجب معرفته حول Priority Pass. وسيتضمن ذلك كيفية استخدامها، وما هي بطاقات الائتمان التي تقدم بالفعل Priority Pass، ثم ما هي بطاقات الائتمان التي تقدم المزايا الأكثر حصرية من خلال Priority Pass.

وبعد أن قيل ذلك، دعونا ننتقل مباشرة إليه. الآن، إذا كنت جديدًا تمامًا في استخدام Priority Pass، فلنبدأ بالتعرف على ماهيتها بالضبط وكيفية عملها. لذا يعد برنامج Priority Pass أحد أكبر برامج الوصول إلى صالات المطارات في العالم. ومن المثير للاهتمام أنهم احتفلوا للتو بمرور 30 عامًا على تأسيسهم في مجال الأعمال.

حاليًا، يوفر Priority Pass إمكانية الوصول إلى أكثر من 1300 صالة مطار ومطعم ومقاهي وحتى منتجعات صحية في أكثر من 600 مدينة في أكثر من 148 دولة. وحتى مع وجود أكثر من 1300 صالة، لا تزال هناك صالات مطار جديدة تضاف إلى البرنامج كل عام.

لذلك من العدل أن نقول إنه إذا قررت الحصول على عضوية Priority Pass، فهناك فرصة جيدة جدًا لأن تكون هناك صالة أو مطعم مشارك في المطارات في معظم المطارات ذات الحجم المعقول التي تزورها.

كيفية الحصول على عضوية Priority Pass

لذا، إذا كنت مهتمًا بالفعل بالحصول على عضوية Priority Pass، فهناك طريقتان للقيام بذلك. الطريقة الأولى هي الذهاب إلى موقع Prioritypass.com وهنا من الممكن الاختيار بين ثلاث عضويات مختلفة. ستاندرد وستاندرد بلس وبريستيج. بالنسبة للعضوية القياسية ستكلف 99 دولارًا سنويًا.

ولهذا ستتمكن من الوصول إلى جميع صالات الأولوية، لكن ذلك سيكلفك 35 دولارًا لكل زيارة للشخص الواحد. لذا، إذا أحضرت ضيفًا واحدًا معك، فستبلغ تكلفة الدخول إلى النادي 70 دولارًا. ثم العضوية القياسية بالإضافة إلى رسوم سنوية قدرها 329 دولارًا. وبهذا ستحصل على 10 تذاكر مجانية كل عام.

بعد ذلك، ستبلغ التكلفة 35 دولارًا لكل زيارة، وأي ضيف تحضره سيكلف 35 دولارًا لكل زيارة. الآن أفضل قيمة هي عضوية Prestige، والتي تكلف 469 دولارًا سنويًا.
وهذا يوفر لك إمكانية الدخول غير المحدود إلى جميع الصالات، وبعد ذلك سيتكلف أي ضيف نفس المبلغ وهو 35 دولارًا لكل ضيف.

بطاقات الائتمان التي تقدم بطاقة Priority Pass

الآن، إذا لم تكن حريصًا على إنفاق هذا القدر من المال على عضوية Priority Pass، فإن الطريقة الأكثر فعالية من حيث التكلفة للحصول على واحدة هي الحصول على واحدة من بطاقات الائتمان الـ 11 التالية التي تقدم بالفعل عضوية Priority Pass كميزة إضافية. الآن سيختلف مستوى العضوية المقدمة مع بطاقات الائتمان هذه قليلاً من بطاقة إلى أخرى. ويوجد حاليًا خمس شركات مختلفة لبطاقات الائتمان تقدم عضوية Priority Pass.

لذلك دعونا ننتقل إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بي، إلى موقع الويب الخاص بي حيث يمكنني أن أعرض لك جميع بطاقات الائتمان المتاحة وما تقدمه كل بطاقة من حيث مزايا العضوية. وإذا كنت تريد قراءة المعلومات الموجودة على موقع الويب الخاص بي، فقد تركت رابطًا في قسم التعليقات أدناه. أولاً وقبل كل شيء، هناك ست بطاقات أمريكان إكسبريس مختلفة تقدم عضوية Priority Pass. كما ترون هنا، توجد بطاقات ائتمان Amex Platinum Personal وBusiness. ويوفر كلاهما إمكانية الدخول غير المحدود إلى صالات Priority Pass مع إمكانية اصطحاب ضيفين مجانًا.

لكنهم لا يقدمون رصيدًا للمطاعم. ثم توفر كل من بطاقة Marriott Bonvoy Brilliant American Express وبطاقة Hilton Honors Aspire نفس الوصول غير المحدود وضيفين مجانيين. ومرة أخرى، لا يوجد مطعم الائتمان. الآن توفر لك بطاقة Amex Hilton Honors Surpass وبطاقة Hilton Honors Business Amex الأرخص ثمناً 10 زيارات مجانية للصالة كل عام. ومرة أخرى، لا يوجد مطعم الائتمان. يوجد الآن بطاقتان ائتمانيتان من Chase تقدمان عضوية مرور ذات أولوية. بطاقة Chase Sapphire Reserve وبطاقة ائتمان فندق Ritz Carlton.

وتوفر كلتا البطاقتين زيارات غير محدودة للصالات لحامل البطاقة. ثم تسمح بطاقة Chase Sapphire Reserve باستقبال ضيفين مجانًا بينما تسمح بطاقة Ritz Carlton بدخول غير محدود للضيوف. وكلا هاتين البطاقتين توفران بالفعل رصيدًا للمطعم. التالي هو بطاقة Capital One Venture التي توفر دخولاً غير محدود إلى الصالة وما يصل إلى ضيفين مجانًا في كل زيارة. حاليًا، لا تزال البطاقة تقدم رصيد المطعم ولكن هذا سيتوقف بدءًا من العام المقبل اعتبارًا من 1 يناير 2023.

ثم هناك بطاقة ائتمان النخبة من Bank of America Premium Rewards. وهذا يوفر نفس إمكانية الدخول غير المحدود إلى الصالة وضيفين مجانيين لكل زيارة. وتوفر البطاقة أيضًا رصيد المطعم. وأخيرًا، هناك بطاقة Altitude Reserve Card من البنك الأمريكي، والتي توفر لك أربع زيارات مجانية كحامل البطاقة وأربعة تذاكر دخول مجانية للضيوف كل عام. ويمكن أيضًا استخدام هذه التصاريح كرصيد للمطعم إذا كنت تفضل ذلك.

لذا، كما ترون من هذه القائمة، أربعة فقط من بطاقات الائتمان تقدم بالفعل ائتمان المطعم والبطاقات التي لها رسوم سنوية منخفضة تقدم عمومًا إما أربع أو عشر زيارات مجانية كل سنة تقويمية.

عضوية تمرير الأولوية
عضوية تمرير الأولوية

كيفية استخدام Priority Pass تجربتي

والآن بعد أن قمت بتغطية ماهية Priority Pass وكيفية عملها ومتى يمكنك استخدامها، سأتحدث معك عن كيفية الحصول على بطاقة Priority Pass الخاصة بك. الآن، إذا كان لديك إحدى بطاقات الائتمان المذكورة في المقالة سابقًا، فسيكون لديك خيار إما التسجيل من خلال بوابة بطاقة الائتمان المحددة عبر الإنترنت، أو من الممكن فقط الاتصال بخط المساعدة الموجود على ظهر بطاقتك الائتمانية والتحدث إلى ممثل من المفترض أن يكون قادرًا على إكمال العملية نيابةً عنك.

بمجرد الانتهاء من ذلك، سيتم إرسال بطاقتك الفعلية إليك عبر البريد، ومن المحتمل أن يستغرق ذلك أسبوعًا أو أسبوعين. الآن، عندما تتلقى بطاقتك، يمكنك التوجه إلى موقع Priority Pass الإلكتروني وتفعيل بطاقتك. ولقد تركت رابطًا في الوصف أدناه سينقلك إلى صفحة التنشيط. ثم عندما تكون في صفحة التنشيط، ما عليك سوى إدخال رقم عضويتك والضغط على “متابعة”.

قد يُطلب منك بعد ذلك إدخال آخر أربعة أرقام من بطاقة الدفع الخاصة بك كما ترون هنا على الشاشة. لذا أدخل هذا الرقم واضغط على “متابعة”. سينقلك هذا إلى الصفحة التالية حيث يمكنك بعد ذلك إنشاء حسابك. هذا هو المكان الذي يمكنك إدخال بياناتك الشخصية. وبمجرد الانتهاء من ذلك، فقط اضغط على إنشاء حساب. ويجب أن يكون حسابك جاهزًا للانطلاق. سترى في الصفحة التالية أنه من الممكن الاطلاع على الزيارات التي قمت بها والتفاصيل الخاصة بك، كما يمكن تقييم الصالات التي قمت بزيارتها في السابق.

متى يمكنك استخدام Priority Pass

الآن، بمجرد حصولك على عضوية Priority Pass، أوصيك بتنزيل تطبيق Priority Pass حتى تتمكن بسرعة وسهولة من معرفة شركات الطيران والمطاعم المتوفرة في المطار الذي تزوره. بالإضافة إلى ذلك، سيتمكن التطبيق أيضًا من تزويدك بمعلومات أكثر تفصيلاً حول بعض المتطلبات الأكثر تحديدًا التي تتطلبها كل صالة. نظرًا لأن الصالات عبارة عن أعمال منفصلة، فإن جميعها لديها قواعد وقيود مختلفة قليلاً والتي تستحق معرفتها قبل أن تقرر الحضور.

سيكون لدى معظم الصالات حد زمني يبلغ حوالي ثلاث ساعات، وعادةً ما تسمح للأطفال بالدخول مجانًا. لكن الحد العمري يمكن أن يختلف في أي مكان من عامين إلى ستة أعوام. وبعد ذلك، ستسمح بعض الصالات بطفلين كحد أقصى لكل عائلة. الآن، هناك شيء واحد يجب أن تكون على دراية به وهو أن الوصول إلى صالات معينة قد يكون مقيدًا بسبب ضيق المساحة.

يمكن أن يحدث هذا أحيانًا في المطارات الكبيرة خلال أوقات السنة المزدحمة. وعندما يحدث هذا، ليس من غير المألوف أن يكون لديك خيار وضعك على قائمة الانتظار. لقد حدث هذا بالفعل لي في مطار هيثرو بلندن في وقت سابق من هذا العام ولسوء الحظ كانت كلتا الصالات في المحطة التي كنت فيها ممتلئة تمامًا وكانت قائمة الانتظار تزيد عن ساعة لكل صالة. لذلك، لم يسمح لي هذا حقًا بالدخول حيث كان علي أن أصعد على متن طائرتي في الوقت الذي أتمكن فيه بالفعل من الوصول إلى إحدى الصالات.

وفي هذه الحالة، قد يكون من المفيد حقًا أن يكون لديك تطبيق Priority Pass لمعرفة ما إذا كان هناك بالفعل مطعم مشارك في المطار يمكنك الذهاب إليه بدلاً من ذلك. الآن، إلى جانب إمكانية الوصول إلى الصالة، يوجد أيضًا ما يقرب من 30 موقعًا للمطاعم في الولايات المتحدة فقط والتي تقدم رصيدًا يصل إلى 28 دولارًا يمكن استخدامه في يوم رحلتك. ومن الممكن إحضار ضيف إضافي والحصول على رصيد له أيضًا.

لذا، من الممكن في المجمل الحصول على رصيد يصل إلى 56 دولارًا والذي عادةً ما يتم خصمه من إجمالي فاتورتك. لذلك، على سبيل المثال، دعنا نذهب إلى موقع Priority Pass ثم نبحث عن Miami، والذي يعرض Miami International وانقر هنا. ثم دعنا نضغط على North Terminal Concourse D وسترى هنا في الصفحة التالية، Corona Beach House. لذا انقر هنا وفي الصفحة التالية، يمكنك معرفة ساعات العمل والموقع ثم يقدم هذا المطعم المحدد رصيدًا قدره 30 دولارًا للشخص الواحد. لذا، إذا أحضرت ضيفًا واحدًا، فمن الممكن توفير 60 دولارًا من فاتورتك.

يوجد الآن أيضًا ما يقرب من 10 مواقع في جميع أنحاء الولايات المتحدة تتيح الوصول إلى Be Relax Spa. ومن الممكن هنا الحصول على مجموعة مختارة من جلسات التدليك والعلاجات العطرية المختلفة التي تتراوح مدتها من 10 إلى 30 دقيقة. فقط كن مدركًا أنه ليس من غير المألوف أن تحتوي مثل هذه الخدمات على قائمة انتظار. لذلك من المحتمل أنك ستحتاج إلى إجراء حجز. وبشكل عام، من الممكن حجز زيارة واحدة فقط لكل حامل بطاقة في يوم رحلتك.

كما أنه لا يمكن حجز ضيف لهذه الخدمة. لذلك، على سبيل المثال، دعنا نعود إلى موقع ويب Priority Pass ونبحث عن سان دييغو، كاليفورنيا. وسترى أن لديهم بالفعل إمكانية الوصول إلى الصالة، والوصول إلى المطعم، والوصول إلى المنتجع الصحي، كل ذلك في المبنى رقم 2.

لذلك دعونا ننقر فقط على أحد مواقع منتجع B-Relax هنا. ومرة أخرى، تمامًا كما كان من قبل، يمكنك رؤية ساعات العمل والخدمات المتاحة لك كعضو في Priority Pass والموقع. وأخيرًا، هناك إمكانية الوصول مجانًا إلى ما يقرب من 12 جناحًا مختلفًا لمدة دقيقة في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

بشكل عام، تحتوي الأجنحة الصغيرة على أريكة يمكن تحويلها إلى سرير نهاري ووسائد وبطانيات ومحطة عمل وتخزين الأمتعة ونظام إلغاء الضوضاء الذي يمكن أن يساعدك في الحصول على قسط من الراحة. بشكل أساسي، من خلال عضوية Priority Pass الخاصة بك، من الممكن الحصول على ساعة واحدة من الوصول مجانًا، مع خيار تمديد إقامتك بسعر مخفض يبلغ حوالي 28 دولارًا إلى 34 دولارًا للساعة، وهو أمر جيد جدًا نظرًا لأن السعر العادي هو 48 دولارًا للساعة .

أخيرًا، دعونا نلقي نظرة سريعة على ما يمكنك الحصول عليه في إحدى أجنحة Minute، ودعنا نبحث في موقع Priority Pass الإلكتروني الخاص بـ New York JFK، ثم حدد مبنى الركاب 4 وسترى أن هناك صالتين متاحتين ثم اكتساح دقيقة. لذلك دعونا انقر هنا. الآن سترى أن هذا الموقع مفتوح بالفعل 24 ساعة في اليوم. ثم الموقع هنا.

ومن ثم شروط الدخول وما هي المزايا التي يمكنك الحصول عليها وهي في هذه الحالة ساعة مجانية واحدة. الآن، مع كل المزايا التي ذكرتها أعلاه، فمن المرجح أنك ستحتاج إلى تقديم كل من بطاقة عضوية Priority Pass وبطاقة الصعود إلى الطائرة في نفس اليوم للحصول على الرصيد فعليًا.

كيفية الحصول على بطاقة الأولوية مجانا
كيفية الحصول على بطاقة الأولوية مجانا

تحميل تطبيق Priority Pass

قم بتنزيل التطبيق لمساعدتك في العثور على الصالات والتجارب والوصول إليها، والتنقل في المطارات، وإدارة حسابك وغير ذلك الكثير.

مع تطبيق Priority Pass المجاني، يمكنك الاستفادة من مجموعة من الميزات الرقمية الإضافية بالإضافة إلى إمكانية الدخول إلى صالة المطار.

  1. للهواتف أندرويد (رابط)
  2. للآيفون (الرابط)

انظر أيضًا: قبل التقدم بطلب للحصول على بطاقة ائتمان أمريكان إكسبريس نصائح مهمة

انظر أيضًا: أفضل أسعار حسابات التوفير لتعظيم العائدات في عام 2024

أنظر أيضا: مراجعة بطاقة أمريكان إكسبريس الذهبية | الفوائد والمكافآت 2024

ما هي الفوائد التي تحصل عليها فعلا

والآن بعد أن أصبح لديك فهم أفضل إلى حد ما لكيفية ومتى يمكنك استخدام Priority Pass للوصول إلى صالات ومطاعم المطارات، دعنا نلقي نظرة على ما يمكنك توقعه بالفعل عند دخولك إلى إحدى الصالات. الآن لن تكون جميع الصالات متشابهة، وبعضها سيكون أفضل من البعض الآخر، ولكن بشكل عام سيكون لديهم وسائل راحة مماثلة.

وكما هو متوقع، أصبحت كل صالة تقريبًا مزودة بخدمة WiFi مجانية ونقاط شحن متعددة. حتى تتمكن من التوصيل وإنجاز العمل، على الأقل من خلال تجربتي، تحتوي كل صالة تقريبًا على مجموعة جيدة من الأطعمة والمرطبات المجانية، والتي تشمل المشروبات الكحولية. الآن، ستتمتع بعض الصالات في بعض الأحيان بميزات إضافية مثل جلسات التدليك المجانية وعلاجات السبا ومناطق النوم.

وإذا وجدت صالة تقدم بعضًا من هذه المزايا، فتأكد من معرفة ما إذا كنت بحاجة إلى حجز موعد، لأنه ليس من غير المألوف أن تكون هناك قائمة انتظار لاستخدام مثل هذه المزايا. إذن هذا هو الحال. يغطي هذا إلى حد كبير كل ما يمكن معرفته حول عضوية Priority Pass. وفي رأيي، أعتقد أنها فائدة رائعة حقًا.

خاصة إذا كان بإمكانك الحصول عليها كميزة من إحدى بطاقات الائتمان التي ذكرتها سابقًا في المقالة. لقد كنت أستخدم عضوية Priority Pass Select الخاصة بي على مدار السنوات الخمس الماضية واستمتعت دائمًا بالقدرة على الحصول على وجبة جيدة من الطعام والقهوة وكأس من النبيذ عندما أسافر.

 

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Please cancel the ad blocker