الاستثمار

كيفية الاستثمار للمبتدئين أفضل الطرق للاستثمار 2024

كيفية الاستثمار للمبتدئين؟ يمكن أن يكون الاستثمار مهمة شاقة للمبتدئين، خاصة إذا لم يكن لديك الكثير من المال أو المعرفة المالية. لنفترض أنك تريد البدء بهذا الشيء الاستثماري. ربما يكون لديك القليل من المال الذي توفره، وربما لا يكفي لشراء منزل، لكنك تقرر أنه ربما ينبغي عليك استثماره في شيء ما.

يمكنك الاستثمار في الأسهم والأسهم والسندات الحكومية وسندات الشركات والعقارات والعملات الأجنبية والعملات المشفرة والرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) والعقود الآجلة والفنون الجميلة والساعات. يبدو أن هناك الكثير من الأشياء هناك.

وربما تكون قد شاهدت تلك الإعلانات على YouTube من الخبراء الذين يتحدثون عن التداول اليومي وتداول العملات الأجنبية وكيف يمكنك كسب المال بهذه الطريقة من خلال الاستثمار. وفوق كل هذا الالتباس، هناك خوف حقيقي من أنك قد تخسر كل تلك الأموال التي بذلت جهدًا كبيرًا لتوفيرها.

كيفية الاستثمار للمبتدئين أفضل الطرق للبدء في عام 2024
كيفية الاستثمار للمبتدئين أفضل الطرق للبدء في عام 2024

كيفية الاستثمار للمبتدئين

هذا هو الدليل النهائي للاستثمار للمبتدئين من قبل المصرفيين. وسوف نقوم بتقسيم هذا التقرير حساب عوائد الراجحي إلى أربعة أجزاء، والتي سيتم وضع طابع زمني عليها أدناه، حتى تتمكن من التخطي إذا كنت ترغب في ذلك.

  • الجزء الأول سيكون حول الأساسيات والفلسفة الكامنة وراء الاستثمار.
  • الجزء الثاني يدور حول سبب وكيفية استثمار أموالك في الأسهم والأسهم.
  • في الجزء الثالث، سنتناول المخاوف والأسئلة والمخاوف الشائعة حول الاستثمار، مثل ماذا لو خسرت كل أموالي؟
  • وبعد ذلك في الجزء الرابع، سنتحدث عن الاستثمار السريع، وهو نهج بديل للاستثمار التقليدي لبناء الثروة. الجزء الأول: فلسفة وأساسيات الاستثمار.

تابع هنا: طريقة تحويل فودافون كاش ل انستا باي أو العكس 2024

ما هو الاستثمار

والجواب هو أن الاستثمار هو الشيء الذي يضع المال في جيبك. على سبيل المثال، لنفترض أنك اشتريت منزلاً بمبلغ 100000 جنيه وتريد تأجيره للناس.

هناك طريقتان، وهذا استثمار، وهناك طريقتان لكسب المال منه. أولاً، لنفترض أنك تفرض بعض الإيجار على الأشخاص الذين يعيشون في منزلك. لنفترض أنك تفرض عليهم 830 جنيهًا شهريًا. يصبح ذلك 10000 جنيه في السنة.

وهكذا فإنك تجني كل عام 10000 جنيه من دخل الإيجار، وهو ما يمثل 10% مما دفعته في الأصل لشراء المنزل. هذا يعني أنه خلال 10 سنوات، ستكون قد سددت مبلغ الـ 100.000 جنيه الذي استثمرته لأنك تجني 10 آلاف جنيه سنويًا.

علاوة على ذلك، فأنت تجني كل عام ربحًا صافيًا قدره 10000 جنيه إسترليني. هذا جيد جدًا. لكن ثانيًا، يعد هذا استثمارًا لأن قيمة المنزل نفسه من المحتمل أن ترتفع بمرور الوقت. وبشكل عام، هناك اتجاه في معظم البلدان المتقدمة إلى أن أسعار المنازل تميل إلى الارتفاع على المدى الطويل.

وبالتالي من المحتمل أن تبلغ قيمة منزلك أكثر من 100000 جنيه إسترليني خلال 10 سنوات. وفي الواقع، في المملكة المتحدة، تاريخيًا، في الماضي، قال بعض الناس إن أسعار المنازل تتضاعف كل 10 سنوات. لذلك ربما تبلغ قيمة منزلك ما يقرب من 200000 جنيه إسترليني.

تابع هنا : طريقة عمل فيزا مشتريات cib

وهكذا تكون قد كسبت المال من دخل الإيجار، ولكنك كسبت المال أيضًا من مكاسب رأس المال، وهو ما نسميه عندما تزداد قيمة الأصل بمرور الوقت. لكن المشكلة هي أن شراء منزل أمر مزعج بعض الشيء.

يجب أن يكون لديك مبلغ كبير جدًا من المال للإيداع، وتحتاج إلى الحصول على رهن عقاري، وتحتاج إلى امتلاك المنزل فعليًا، وتحتاج إلى تنظيم إدارة الإيجار، وتأجيره للناس، وكل هذا النوع من الأشياء . لو كانت هناك طريقة للاستثمار بدون وجود A، الحصول على مبلغ كبير من المال للبدء به، وB، دون الحاجة إلى بذل الكثير من الجهد في إدارة الأصول أيضًا.

راجع أيضًا: مراجعة بطاقة الائتمان OpenSky Plus المضمونة

انظر أيضًا: فوائد ومراجعة بطاقة World Of Hyatt الائتمانية لعام 2024

ما هي الأسهم وكيف تعمل؟

لذا فإن شراء الأسهم ربما يكون أقرب ما يمكن أن نصل إليه من حساب التوفير السحري هذا الذي يعيد فقط مبلغًا معينًا من المال كل عام. والفكرة هي أنه عندما تشتري سهمًا، فإنك تشتري ملكية جزئية للشركة التي حصلت على الحصة فيها.

على سبيل المثال، لنفترض أن شركة Apple تتمتع بعام مربح بشكل خاص لأن الكثير من الأشخاص اشتروا أجهزة iPad وفقًا لتوصياتي. ولأن شركة أبل تشعر باللطف، فقد اختارت توزيع أرباح على المساهمين.

على سبيل المثال، قد يقولون إنهم سيصدرون أرباحًا بقيمة مليون جنيه إسترليني، وسيتم تقسيمها بالتساوي بين من يملك أسهمًا في شركة Apple بناءً على عدد الأسهم التي يمتلكونها. على سبيل المثال، إذا كنت تمتلك 1% من شركة Apple، فستحصل على 1% من تلك الأرباح التي أصدرتها. إذن 1% من المليون جنيه أي 10000 جنيه. من الواضح أن لا أحد يشاهد هذا يمتلك في الواقع 1% من شركة Apple إلا إذا كنت تشاهد تيم كوك.

لا أعرف حتى إذا كنت تمتلك هذا القدر من المال لأن ذلك سيجعلك شخصًا ثريًا للغاية لأن شركة Apple شركة ذات قيمة كبيرة. ولكن هذا هو الأساس الذي يعمل به توزيع الأرباح. تقرر شركة إصدار أرباح كوسيلة لإعادة بعض أرباحها إلى الأشخاص الذين استثمروا في الشركة. وبالتالي يمكنك كسب المال من خلال أرباح الأسهم.

الطريقة الثانية لكسب المال من الأسهم تشبه إلى حد ما المنازل حيث تحصل على مكاسب رأس المال بمرور الوقت. على سبيل المثال، لنفترض أنك اشتريت 10 أسهم في شركة Apple في عام 2010.

راجع أيضًا: مراجعة قرض BHG Pro لعام 2024 إيجابيات وسلبيات

كيف يمكنني شراء حصة من الأسهم للاستثمار للمبتدئين
كيف يمكنني شراء حصة من الأسهم للاستثمار للمبتدئين

كيف يمكنني شراء حصة من الأسهم للاستثمار للمبتدئين

كيفية الاستثمار للمبتدئين وكيف يمكنك شراء سهم في المقام الأول؟ وهذا هو المكان الذي يمكن أن يصبح فيه الأمر معقدًا نوعًا ما لأنه ليس بهذه البساطة مثل الاستمرار في الشراء المائل للأمام على موقع apple.com ومجرد شراء حصة في Apple. لا يعمل الأمر على هذا النحو تمامًا.

بدلا من ذلك، عليك أن تذهب من خلال ما يسمى وسيط. وفي الماضي، كان وسيط الأوراق المالية شخصًا طبيعيًا، عادةً ما يكون رجلاً، يمكنك الاتصال به عبر الهاتف وتقول، مرحبًا بوب، أريد تقديم طلب لشراء بعض الأسهم في شركة Apple. وبعد ذلك يقوم بوب بكتابة بعض الأشياء على جهاز الكمبيوتر الخاص به أو يقوم بطلب ورقي. ومن ثم ستمتلك أسهمًا في شركة Apple.

لحسن الحظ، في هذه الأيام، لا يتعين علينا التحدث إلى بوب نظرًا لوجود عدد كبير جدًا من الوسطاء عبر الإنترنت بدلاً من ذلك. وهكذا تقوم بإنشاء حساب على وسيط عبر الإنترنت ومن ثم يمكنك شراء أسهم في شركة من خلال ذلك. الأمر المزعج بعض الشيء هو أن كل بلد مختلف لديه وسطاء مختلفين يعملون في ذلك البلد لأنه لكي تكون وسيطًا عبر الإنترنت في بلد ما، يتعين عليك الالتزام بما يقرب من ملايين القوانين المختلفة. وهكذا في المملكة المتحدة، يختلف النظام عن الولايات المتحدة ويختلف عن كندا وألمانيا وما إلى ذلك.

في المملكة المتحدة، على سبيل المثال، تمتلك معظم البنوك وسيطًا خاصًا بها عبر الإنترنت. لذلك، مع معظم الحسابات المصرفية، يمكنك أيضًا فتح حساب استثماري معهم ومن ثم الاستثمار عبر الإنترنت. لكن عادةً ما تكون الواجهة قديمة بعض الشيء، وهي قديمة الطراز بعض الشيء. ولذا فمن الأفضل عادةً أن تتعامل مع وسيط عبر الإنترنت.

في المملكة المتحدة، الاثنان اللذان أستخدمهما هما Charles Stanley Direct وVangguard. ولكن قبل أن نتقدم على أنفسنا وننشئ حسابًا على Vanguard أو أي شيء آخر، نحتاج إلى فهم بعض الأشياء الإضافية. لذا فإن السؤال السابع هو، كيف يمكنني أن أقرر أي الأسهم سأشتريها؟

كيفية الاستثمار للمبتدئين أفضل الطرق للبدء في 2024 ما هي أساسيات الاستثمار
كيفية الاستثمار للمبتدئين أفضل الطرق للبدء في 2024 ما هي أساسيات الاستثمار

ما هي أساسيات الاستثمار

لذلك دعونا نبدأ بالحديث عن ما هو الهدف من الاستثمار؟ الهدف من الاستثمار هو أن تتمكن أموالك من كسب المزيد من المال. لنفترض أنك بدأت بمبلغ 1000 دولار قمت بحفظه خلال مجهودك.

الآن يمكنك وضع هذا المال تحت مرتبتك أو يمكنك وضعه في حساب جاري بالبنك. لكن المشكلة في ذلك هي أن هناك ما يسمى بالتضخم والذي ربما كنت تقرأ عنه في الأخبار.

ولذا قد تتمكن آلاف الدولارات من شراء جهاز MacBook Air لك الآن. لكن بعد سنوات قليلة من الآن، عندما يرتفع التضخم، سيكلف جهاز MacBook Air 1200 دولار. وهكذا مع مرور الوقت، تفقد أموالك قوتها الشرائية، ولهذا السبب تريد الاستثمار بشكل مثالي في شيء ما لأنه عندما تستثمر في شيء ما، فإن أموالك تنمو بشكل سحري من تلقاء نفسها، المزيد عن ذلك لاحقًا.

وهذا يعني أنه يمكنك مكافحة آثار التضخم. وهذا يقودنا إلى السؤال التالي، وهو كيف ينمو المال بطريقة سحرية في المقام الأول؟

وبشكل عام فإن الفلسفة الكامنة وراء الاستثمار هي أنك تشتري شيئًا ما الآن، وهذا الشيء يدر عليك المزيد من المال بمرور الوقت. وهناك طريقتان يمكن من خلالهما للشيء الذي تشتريه أن يدر عليك المزيد من المال. لنفترض أنك اشتريت منزلاً. إن شراء منزل يكلف مبلغًا معينًا من المال في الوقت الحالي، ولكن هناك طريقتان يكسبك من خلالهما المال.

أولاً، يمكنك استئجار المنزل، وبالتالي تحصل على دخل الإيجار كل شهر. وثانيًا، من الناحية النظرية، نأمل أن ترتفع قيمة المنزل أيضًا بمرور الوقت.

إذا لم تكن قد اشتريت المنزل وكان لديك هذا المال في حساب مصرفي، فمع مرور الوقت ستخسر المال لأن التضخم سيأكل مدخراتك.

تعتبر المنازل الآن مثالًا مثيرًا للاهتمام لأنك تحصل على دخل الإيجار ومن السهل جدًا بالنسبة لنا أن نتخيل كيف يبدو ذلك. أنت تقول، الجميع يدفع الإيجار وبالتالي أنت تجني المال. ولكن مع معظم فئات الأصول الأخرى، ليس لديك هذا المعادل للإيجار. بدلاً من ذلك، تشتري الكثير من هذه الأشياء ثم تأمل أن تتمكن من بيعها بسعر أعلى بمرور الوقت.

الاستثناء الرئيسي لذلك هو بعض الأسهم، والتي سنتحدث عنها لاحقًا في التقرير وهي قائمة طويلة من الأشياء التي ربما سمعت عنها، ولكن قد لا تكون على دراية بها تمامًا.

كما تعلمون، لدينا الأسهم والأسهم والأسهم، وهي نفس الشيء نوعًا ما. لدينا صناديق التحوط، ولدينا صناديق المؤشرات، ولدينا السندات، والسندات الحكومية، وسندات الشركات.

ربما سمعت بعض الأشخاص يستثمرون في الساعات والفنون الجميلة. من المحتمل أنك سمعت عن أشخاص يستثمرون في العملات المشفرة ويكسبون الكثير أو يخسرون الكثير. في حالتي، خسرت قدرًا كبيرًا من المال بسبب انهيار العملات المشفرة مؤخرًا. والكثير من هذا يمكن أن يصبح معقدًا جدًا بسرعة كبيرة.

ولذا فإننا سوف نقوم بتبسيط الأمور. وبالنسبة لبقية هذا التقرير، سنتحدث عن الاستثمار في الأسهم والأسهم، لأن هذا هو النوع الرئيسي من الاستثمار الذي يمكن للأشخاص العاديين مثلي ومثلك تحقيقه.

الخرافة اسهل. لا تحتاج إلى أن يكون لديك مبالغ كبيرة من المال، والتي تحتاج إلى استثمارها في منزل. لا يتعين عليك تحمل قدر كبير من المخاطر والمقامرة والأشياء التي تحتاج إلى القيام بها فيما يتعلق بالعملات المشفرة. ولا تحتاج إلى أن تكون مستثمرًا معتمدًا أو أي شيء تحتاج إلى الاستثمار فيه، مثل شركات الاستثمار الملائكي أو كل هذه الأشياء الممتعة. لذا فإن الأسهم والأسهم هي نوع من أساسيات الاستثمار.

وعادة عندما يتحدث الناس عن استثمار أموالهم، فإن ما يشيرون إليه هو، أريد شراء بعض سيارات Tesla أو أريد شراء بعض منتجات Netflix أو أريد شراء بعض منتجات Amazon. ولذا سنتحدث عن الجزء الثاني، لماذا وكيف نستثمر في الأسهم والأسهم.

انظر أيضًا: ما تحتاجه للحصول على الموافقة لبطاقات الائتمان التجارية

انظر أيضًا: قبل التقدم بطلب للحصول على بطاقة ائتمان أمريكان إكسبريس نصائح مهمة

انظر أيضًا: أفضل أسعار حسابات التوفير لتعظيم العائدات في عام 2024

كيفية الاستثمار في الأسهم والأسهم

لذا، عندما تستثمر في الأسهم والأسهم، على سبيل المثال، فأنت في الأساس تشتري نسبة ملكية في الشركة التي تستثمر فيها. لنفترض أنني أردت شراء أسهم في شركة Apple، على سبيل المثال.

شركة Apple هي شركة مساهمة عامة، مما يعني أنه يمكن للجمهور تداول أسهم Apple. الآن في عالم الأحلام، سأكون قادرًا على الذهاب إلى موقع apple.com للشراء بسعر مخفض، وسأكون قادرًا على شراء أسهم في شركة Apple، والآن أمتلك نسبة ما من الشركة.

في الواقع، لا أستطيع أن أفعل ذلك بشكل مباشر. لا بد لي من المرور عبر وسيط، والذي نسميه وسيطًا. ولكن بمجرد أن مررت عبر منصة الوسيط هذه، أصبحت الآن أملك شخصيًا قطعة من شركة Apple.

الآن يمكنني كسب المال من الأسهم والأسهم بطريقتين مختلفتين. أولاً، يمكنني كسب المال لأنني آمل أن يرتفع سعر شركة Apple أو أي سهم استثمرت فيه بمرور الوقت. وبعد مرور 10 سنوات، تمكنت من بيعه بمبلغ أكبر بكثير من المبلغ الذي اشتريته به. لكن الطريقة الثانية التي يمكنك من خلالها كسب المال من خلال الأسهم والأسهم تشبه كيفية تحقيق دخل من إيجار المنزل.

لأن بعض الشركات ستدفع ما يسمونه أرباح الأسهم. على سبيل المثال، في المملكة المتحدة، هناك شركة تدعى BT، British Telecom، وهم يدفعون الأرباح. لذلك عندما تمتلك قطعة من BT، فأنت لا تأمل فقط أن يرتفع السعر بمرور الوقت، بل إنهم أيضًا يدفعون حرفيًا بعض الأرباح التي تحققها الشركة لمساهميها.

وهكذا، على سبيل المثال، إذا كنت ثريًا بشكل يبعث على السخرية وتمتلك 20% من BT، ففي كل مرة يعلنون فيها عن أرباح، والتي قد تكون كل ثلاثة أشهر، ستحصل على 20% من الأرباح التي يوزعونها على المساهمين.

في الواقع، أنا وأنت، ربما لن نمتلك 20% من شركة ضخمة كهذه لأن ذلك سيكلف المليارات بالتأكيد. ولكن بدلاً من ذلك قد نحصل على 10 دولارات، أو 15 دولارًا، أو 20 دولارًا، مثل 5 دولارات، أو 5.47 دولارًا هنا وهناك. وإذا استثمرنا في الكثير من الشركات التي تدفع أرباحًا، فستشعر وكأنك حصلت على هذا النوع المجاني من دخل الإيجار، ولكنها في الحقيقة أرباح من هذه الشركات تأتي إلى حسابك كل شهر. وهذا رائع جدًا.

لذا، عند هذه النقطة، حسنًا، رائع. يمكنك الآن شراء الأسهم في هذه الشركات المختلفة. يمكنك امتلاك نسبة صغيرة من الشركة المذكورة.

ولكن كيف من المفترض أن تختار الشركات؟ هل يجب أن تضع كل أموالك في Apple أو Netflix أو Disney Plus، أم يجب أن تختار شركة Shell أو British Petroleum أو Ralph Lauren أو ما شابه ذلك، لا أعرف، شركة Unilever أو هذه العلامات التجارية التي قد تكون على دراية بها؟

الآن في هذه المرحلة، لدى الناس آراء مختلفة حول هذا الموضوع، لكنني سأستشهد برأي وارن بافيت في هذا، وهو أيضًا رأيي في هذا، وهو أنه إذا كنت مبتدئًا في الاستثمار، إلا إذا كنت شرعيًا محترف مالي يقوم بهذا حرفيًا بدوام كامل من أجل لقمة العيش، يجب ألا تحاول اختيار الأسهم.

وارن بافيت الرئيس التنفيذي لشركة بيركشاير هاثاواي

وقال: إن الشخص العادي لن يعرف ما يكفي ليعرف أي الأسهم يشتري. ولن يعرفوا ما يكفي ليعرفوا متى يشترونها، لكن ليس عليهم أن يفعلوا ذلك، لأنهم قادرون على شراء أمريكا بالكامل من خلال صندوق مؤشر.

لأنه من الناحية الواقعية، أنت وأنا، لن يكون لدينا نظرة ثاقبة حقًا، أوه، أعتقد أن أبل ستحقق أداءً جيدًا حقًا لأي سبب من الأسباب، أو أعتقد أن ديزني ستحقق أداءً جيدًا حقًا لأي سبب كان. هناك محترفون ماليون حرفيًا تتمثل وظيفتهم اليومية بدوام كامل في القيام بهذا النوع من التحليل.

وحتى ذلك الحين، فإنهم لا يفهمون الأمر بشكل صحيح في كثير من الأحيان. ولذا فإن ما يمكنك فعله بدلاً من ذلك هو بدلاً من القلق بشأن انتقاء الأسهم، ما يجب عليك فعله، ربما ليس المشورة المالية، هههه، هو الاستثمار في صندوق مؤشر. وهذا يطرح السؤال، ما هو صندوق المؤشرات بحق الجحيم؟

ما هو صندوق المؤشرات؟

كيفية الاستثمار للمبتدئين حسنا، صندوق المؤشر هو صندوق والصندوق عبارة عن سلة مثل مجموعة من الأسهم والأسهم أو أشياء أخرى، ولكن الأسهم والأسهم على سبيل المثال. ويعني مكون المؤشر أن هذا الصندوق يتتبع مؤشرًا معينًا لسوق الأوراق المالية. على سبيل المثال، في الولايات المتحدة، يوجد صندوق مؤشرات مشهور حقًا يسمى S&P 500. وهو في الأساس أكبر 500 شركة في الولايات المتحدة.

ويمكنك أن ترى هنا، هذه هي مكونات مؤشر S&P 500 في الوقت الحالي. لذلك تشكل شركة Apple 6.4% من مؤشر S&P 500، لأنها شركة كبيرة. ثم لدينا مايكروسوفت، وأمازون، وألفابت، وهي جوجل، وبيركشاير هاثاواي، وهي شركة وارن بافيت، وألفابت، والفئة سي، وهي أيضًا جوجل، ونفيديا، وتيسلا، وإكسون موبيل. قد تكون على دراية بالكثير من هذه الشركات.

ولكن إذا انتقلنا إلى الشركة رقم 500، فلدينا، لا أعرف، رالف لورين وهاسبرو ولم ندرك أن هاسبرو كانت ضمن مؤشر S&P 500، ولكن يمكنك أن ترى أن هاسبرو تشكل 0.21% من مؤشر S&P 500 مقارنة بـ 6.4٪ لشركة Apple لأن هذه الشركات تختلف بشكل كبير في القيمة السوقية أو التقييم على ما أعتقد. حسنًا، الهدف من مؤشر S&P 500 هو أنه يمنحك رقمًا واحدًا يمكنك رسمه بيانيًا بمرور الوقت مثل مدى قيمة سوق الأسهم الأمريكية. لأنه بصراحة، فإن معظم قيمة سوق الأسهم الأمريكية موجودة في هذه الشركات الـ 500.

وهكذا، إذا كانت قيمة هذه الشركات الـ 500 تتزايد ببطء مع مرور الوقت، وهو ما يحدث بشكل عام. وهذا يعني أن سوق الأسهم الأمريكية في حالة جيدة وأن هذه الشركات في حالة جيدة والحياة كلها جيدة. على سبيل المثال، إذا كنت في حالة ركود حيث يتراجع سوق الأسهم أو على سبيل المثال، أصبح فيروس كورونا شيئًا ما وانخفض سوق الأسهم. وهذا يعني أن الناس بشكل جماعي قرروا أن قيمة هذه الأسهم أقل مما كانت عليه من قبل. وبالتالي فإن الرسم البياني سوف ينخفض في تلك اللحظات.

فماذا يعني كل هذا بالنسبة لي ولكم كمستثمرين تجزئة عاديين؟ حسنًا، ما يعنيه هذا في الأساس هو أنه يمكننا الاستثمار في صندوق مؤشر. لنفترض أنني وضعت 1000 دولار في صندوق مؤشر S&P 500. وهذا جيد جدًا لأنه يعني أن مبلغ الألف دولار الخاص بي مقسم الآن بين 500 شركة من هذه الشركات.

والأهم من ذلك، أنه يتم تقسيمها على أساس الترجيح في مؤشر S&P 500. لذلك، من أصل 1000 دولار التي وضعتها للتو في مؤشر S&P 500، سيكون 6.4٪ في أسهم Apple. والآن أمتلك ما قيمته 64 دولارًا من أسهم Apple. وهذا رائع جدًا.

أنا الآن أملك القليل من شركة أبل. 5.4٪ منها ستكون لشركة Microsoft. لذا فأنا أملك الآن ما قيمته 54 دولارًا من أسهم Microsoft. و0.015% من هذا المبلغ سيكون من نصيب رالف لورين، الذي يحتل المرتبة 498 على مؤشر ستاندرد آند بورز 500. ولذا فإنني أملك الآن ما قيمته 14 دولارًا من أسهم رالف لورين. الآن هذا شيء جيد جدًا.

إذا كان لديك مبلغ إضافي قدره 100000 دولار للاستثمار، فيجب عليك فقط أن تضعه مباشرة في مؤشر S&P 500 أو أي صندوق مؤشر كبير آخر، لأنه بمرور الوقت، ستتتبع أموالك السوق. أنت لا تحاول أن تقول، مهلاً، لدي نظرة ثاقبة مهمة للسوق وأعلم أن شركة Apple ستتفوق في الأداء على كل هذه الشركات الأخرى.

بدلا من ذلك، أنت تفكر، هل تعرف ماذا؟ أنا مجرد شخص عادي. ليس لدي وقت لقضاء 80 ألف ساعة أسبوعيًا في محاولة البحث عن كل هذه الأشياء.

سأقوم فقط بتنويع أموالي عبر جميع هذه الشركات الـ500 الكبرى في الولايات المتحدة. أعتقد أن الشركات الأمريكية بشكل عام سوف ترتفع بمرور الوقت، وبالتالي لا يتعين علي أن أفكر كثيرًا في هذا الأمر. إذن ما هو البديل؟

حسنًا، تحدثنا عن كيفية الاستثمار للمبتدئين نظريًا اختيار الأسهم بنفسك. لذلك يمكنك أن تقول، هل تعرف ماذا؟ سأتجاهل مؤشر S&P 500، لكن من المحتمل أنك لن تتفوق على السوق. هناك احتمالات، ما لم تكن محظوظًا حقًا، فلن تتمكن بشكل موثوق من الحصول على العائدات التي ستحصل عليها بمجرد الاستثمار في جميع هذه الشركات الـ 500.

الآن هناك مجموعة من الدراسات والاستطلاعات، حتى أن وارن بافيت أجرى تجربة تحدي حول هذا الأمر والتي أظهرت بشكل أساسي أن عدد قليل جدًا من الصناديق بشكل عام يتفوق في الواقع على مؤشر S&P 500. وإذا كان لديك صندوق يتفوق على مؤشر S&P 500، أي أنه كان أداءه أفضل في ذلك العام من أداء مؤشر S&P 500، فمن غير المرجح أن يفعل الشيء نفسه في العام التالي.

ولذا فإن الكثير من هذه الصناديق تحاول التغلب على السوق، على سبيل المثال، ولكن كما يقول وارن بافيت والكثير من هؤلاء الأشخاص الآخرين، لا يمكنك التغلب على السوق، لذلك دعونا نستثمر في السوق مباشرة. ما عليك سوى وضع أموالك في صندوق المؤشرات ولا تفكر كثيرًا في الأمر.

كل شخص أعرفه استثمر عن طريق اختيار الأسهم قد خسر المال. وكل شخص أعرفه استثمر من خلال الاستثمار في صندوق مؤشر فقط قد كسب المال بمرور الوقت. السؤال التالي الذي يثيره هذا هو، حسنًا، رائع. أريد الاستثمار في صندوق مؤشر سوق الأوراق المالية. كيف بحق الجحيم أفعل ذلك؟

هل أذهب فقط إلى smp500.com لشراء وشراء بعض صناديق المؤشرات؟ مرة أخرى، الأمر ليس كذلك تمامًا. أنت بحاجة إلى القليل من الوسيط، وهنا يأتي دور هذا النوع من المنصات عبر الإنترنت.

الآن، سيختلف هذا اعتمادًا على البلد الذي تتواجد فيه. لذا، إذا كنت تريد العثور على منصة للاستثمار في الأسهم والأسهم في بلدك، فما عليك سوى البحث عن ذلك عبر محرك البحث Google. في المملكة المتحدة، على سبيل المثال، هناك كميات كبيرة. تلك التي أستخدمها شخصيًا هي Charles Stanley Direct، لأنها أول واحدة بدأت استخدامها في عام 2015.

الجزء الثالث، المخاوف والمخاوف والأسئلة الشائعة حول الاستثمار. لذلك، من غير المرجح أن تخسر المال على نطاق واسع لأن شركة Vanguard انهارت بين عشية وضحاها، ولكنك قد تخسر المال إذا انخفضت قيمة استثماراتك.

وهذا هو المكان الذي يشعر فيه الناس بالقلق حقًا لأنهم يعتقدون دائمًا، أوه، كما تعلمون، إذا استثمرت أموالي التي كسبتها بشق الأنفس في هذه الأسهم والأسهم، فماذا لو ذهبت إلى الصفر؟ ماذا لو فقدت أموالي؟

انظر أيضًا: الرسوم السنوية لـ Amex Platinum: 10 فوائد وقيمتها

انظر أيضًا: إلى أي مدى سيرتفع سعر البيتكوين في عام 2024

ما هي أساسيات الاستثمار. كيفية الاستثمار في الأسهم والأسهم
كيفية الاستثمار للمبتدئين

ماذا لو فقدت أموالي

الآن هذا خوف شائع. وبالتأكيد لنفترض أنك استثمرت 1000 دولار في مؤشر S&P 500 قبل الانهيار المالي في عام 2008. ثم انهارت الأسواق بنسبة، لا أعرف، 60٪ أو أيًا كان. والآن تبلغ قيمة الألف دولار الخاصة بك 400 دولار. والآن أنت تفكر، يا إلهي، وكأنني لا أصدق أنني خسرت 60% من أموالي. الآن، إذا قمت بالبيع في تلك المرحلة، فقد أدركت الآن الخسارة.

لقد خسرت المال حرفيًا لأنك اشتريت الشيء بألف وقمت ببيعه بـ 400. ولكن إذا كنت قد صمدت للتو، فإن السوق قد تعافى بمرور الوقت وبحلول عام 2012، كان عند نفس المستويات ثم كان تمامًا مثل الصعود لأعلى ولأعلى. لذلك، حتى لو كنت قد استثمرت الكثير من المال قبل الأزمة المالية لعام 2008، وإذا كنت قد تمسكت بسلاحك وتركت تلك الأموال هناك، فستكون أموالك قد تضاعفت أو تضاعفت ثلاث مرات أو شيء من هذا القبيل الآن.

لأنه بشكل عام، يرتفع سوق الأسهم على نطاق واسع خلال أفق زمني طويل بما فيه الكفاية. إنه نفس الشيء مع أسعار المنازل. يمكنك شراء منزل، وإذا حاولت بيعه الأسبوع المقبل، فربما يكون السعر قد انخفض.

لكن إذا حاولت بيعه بعد 20 عامًا من الآن، فمن المحتمل أن يرتفع السعر ما لم يتم تدمير بلدك. وكلما طالت فترة ترك أموالك في صناديق المؤشرات هذه أو في أي شيء آخر، زادت تفاقمها بمرور الوقت.

وكما قيل عن أينشتاين، فإن الفائدة المركبة هي الأعجوبة الثامنة في العالم. ما هي احتمالات أن تنخفض قيمة جميع الشركات الـ 500 الكبرى في الولايات المتحدة فجأة إلى الصفر بين عشية وضحاها؟ في الأساس، صفر بالمائة.

أعتقد أنه إذا انخفضت قيمة جميع الشركات الـ 500 الكبرى في الولايات المتحدة إلى الصفر، فسنواجه مشاكل أكبر في العالم من قيمة محفظتي في سوق الأوراق المالية. والسبب الذي يجعلني أعتقد أنه من المعقول الرهان على أن سوق الأوراق المالية يرتفع بمرور الوقت هو أنه كل يوم سيعمل آلاف الأشخاص في كل من هذه الشركات. يتم إنشاء قيمة كل يوم من قبل الموظفين في شركة Apple.

إنهم يبحثون عن تكنولوجيا جديدة، ويصنعون أشياء جديدة، ويضيفون كاميرا إضافية أو عدسة إضافية لجهاز iPhone. وكل هذا يعني أنه نظرًا لأن هؤلاء الأشخاص يقومون بإدخال العمالة البشرية، فإنك تتوقع أن ترتفع قيمة الشركة بمرور الوقت لأنهم يصنعون المزيد والمزيد من الأشياء الرائعة ولأن الناس سيرغبون في الاستمرار في شراء ذلك المزيد والمزيد من تلك الأشياء الرائعة. الآن، سؤال آخر يطرحه الناس أحيانًا.

هل أحتاج إلى أن أكون مثل فاحشي الثراء لبدء الاستثمار؟

هل أحتاج للبدء؟ والجواب هو لا. مرة أخرى، يعتمد الأمر على المنصة التي تستخدمها، ولكن على سبيل المثال، في التداول 212 أو في Vanguard. فانجارد، أعتقد أنك تحتاج فقط إلى مائة جنيه للاستثمار. التداول 212، أعتقد أنه يمكنك البدء بخمسة جنيهات. ومرة أخرى، يختلف هذا بشكل كبير اعتمادًا على بلدك.

لذا قم ببعض الأبحاث لمعرفة ما هي المنصات الأكثر شهرة وشرعية في بلدك، ومن ثم يمكنك الاستثمار بناءً على ذلك.

ما الذي تستطيع القيام به؟ آمل أن يرتفع السعر مع مرور الوقت. لذا، بشكل عام، عندما يتعلق الأمر بالتوصية بالاستثمار في العملات المشفرة، غالبًا ما يسأل الناس عن هذا الأمر. أود أن أقول إذا كنت تريد المقامرة، فلا بأس، ولكن تأكد من أن المال الوحيد الذي تضعه في حساب العملة المشفرة الخاص بك هو المال الذي يمكنك تحمل خسارته بنسبة 100٪. لا تحاول أن تفكر في الاستثمار بشكل عام أو في العملات المشفرة بشكل خاص كخطة لتحقيق الثراء السريع. ولكن بشكل عام، إذا كنت تريد استثمار أموالك في الأسهم والأسهم.

كما يقول وارن بافيت، وكما أفعل أنا، وكما أوصي عمومًا، على الرغم من أنني لست مستشارًا ماليًا، وليس مستشارًا ماليًا، وما إلى ذلك، فمن المعقول جدًا وضع هذه الأموال في صندوق مؤشر سوق الأسهم مثل S&P 500 ، على سبيل المثال.

نصائح للمستثمرين المبتدئين

الجزء الرابع، الاستثمار السريع، النهج البديل لبناء الثروة. لقد تحدثنا حتى الآن عما يسميه بعض الناس باستخفاف إلى حد ما، نهج المسار البطيء لبناء الثروة. كما هو الحال مع المسار البطيء، وهناك المسار السريع. هذه مصطلحات من كتاب إم جي ديماركو، The Millionaire Fast Lane، وهو في الواقع كتاب جيد حقًا.

لكن الفكرة الأساسية للاستثمار البطيء هي أن لدي بعض المال، وسأقوم بعملي اليومي، وسأوفر ما يصل إلى 10٪ من راتبي، وكل شهر سأضع 10 دولارات. في حساب التوفير الخاص بي. ومن ثم سأستثمر تلك الأموال في مؤشر S&P 500، وبعد 50 عامًا من الآن، بحلول عمر 65 عامًا، سوف تتضاعف تلك الأموال وبعدها سأصبح مليونيرًا. هذا شكل بطيء جدًا من الاستثمار. إنها طريقة بطيئة جدًا لبناء الثروة.

ومن المؤكد أنه من الجيد الاستثمار في صناديق مؤشرات سوق الأسهم، وأنا أفعل ذلك أيضًا. ولكن هناك نهج آخر للاستثمار ومن الجدير الحديث عن ذلك هنا لأنه عندما نسمع عن الاستثمار، الكثير منا يفكر بشكل افتراضي، أوه، أعتقد أنه يجب علي شراء الأسهم والأسهم أو أعتقد أنني بحاجة لشراء منزل. ولكن إذا فكرنا في الأمر حقًا، فما الفائدة من استثمار الأموال؟

الهدف من استثمار الأموال هو أن تجني أموالك الحالية المزيد من الأموال في المستقبل. هذا هو كل بيت القصيد. النقطة المهمة ليست الاستثمار في الأسهم والأسهم. الأسهم والأسهم هي وسيلة يمكنك من خلالها تحويل أموالك إلى المزيد من الأموال في المستقبل. ولكن عندما يتعلق الأمر بالاستثمار السريع.

الاستثمار السريع هو في الأساس أنه بدلاً من الاستثمار في أعمال شخص آخر، أي Apple أو Amazon أو Google أو أي شيء آخر، فإنك تستثمر بدلاً من ذلك في نفسك وفي عملك الخاص. ويرتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 7% كل عام، مرة أخرى، في المتوسط. لذا، إذا قمت بوضع 1000 دولار في مؤشر S&P 500، فستكون قيمته، في المتوسط، 1070 دولارًا بعد 12 شهرًا من الآن.

وبالتالي يصبح السؤال، هل يمكنني أن أفعل شيئًا أفضل بمبلغ 1000 دولار لأجني أكثر من 70 دولارًا في الأشهر الـ 12 المقبلة؟ وعموما الجواب هو الجحيم نعم. هناك نوعان من الأشياء التي يمكنني الاستثمار فيها.

يمكنني الاستثمار في قدرتي على كسب المال. لذا على سبيل المثال، لنفترض أنني مساعد رعاية صحية في أحد المستشفيات ويمكنني أن أحصل على دورة تدريبية مقابل مائة جنيه وهذه الدورة تمنحني القدرة على أن أصبح أخصائي سحب الدم، أي شخص يأخذ الدم. ولنفترض أنني أكسب 15 رطلاً في الساعة كمساعد رعاية صحية، لكن يمكنني أن أجني 25 رطلاً في الساعة كأخصائي سحب.

الآن فجأة دفعت مائة جنيه، واستثمرت مائة جنيه في مهاراتي الخاصة، ولكنني تمكنت من زيادة قدرتي على الكسب بمقدار X تقريبًا.

وبالتالي، في غضون أربع ساعات من العمل كأخصائي سحب، سأكون قد سددت استثماري البالغ 100 جنيه. والآن إذا كنت أعمل كأخصائي سحب الدم بدلاً من مساعد الرعاية الصحية، فأنا الآن أكسب أكثر من 10 جنيهات في الساعة. وهكذا كل 10 ساعات من العمل الذي أقوم به، سأكسب 100 جنيه.

وبالتالي فإن عائدي على هذا المبلغ البالغ 100 جنيه هو أعلى بكثير من 7٪ فقط. ولأنني قمت بشكل أساسي بزيادة قيمتي الخاصة في السوق، فقد قمت بشكل أساسي بزيادة قدرتي على كسب المال.

هذا هو السبب في أن الاستثمار في التعليم الخاص بك يعد أمرًا معقولًا جدًا بشكل عام. نعم، يمكنك العثور على الكثير من الأشياء على YouTube وأنا أؤيد دائمًا قول، إذا كنت مفلسًا، فلا تشتري دورات تدريبية فاخرة، ولا تأخذ قروضًا لشراء الدورات التدريبية.

العثور على معلومات مجانية على شبكة الإنترنت. لكن لدي الكثير من الأصدقاء الذين لديهم بضعة آلاف من الجنيهات الإضافية ووضعوها في مؤشر S&P 500 لأنهم يأملون في نموها على مدار الخمسين عامًا القادمة بدلاً من مجرد إنفاق بعض المال على دورة تدريبية في عطلة نهاية الأسبوع حول أي مهارة كانت. يريدون التحسن. ومن ثم يمكنهم استخدام هذه المهارة لإفساح المجال حرفيًا لأموال أكثر مما يمكن أن يفعلوه بمجرد التمسك بمؤشر S&P 500. لذا فهذه طريقة من طرق الاستثمار السريع. أنت تستثمر في قدرتك الخاصة على كسب المال.

لكن الطريقة الأخرى للاستثمار السريع هي الاستثمار في عملك الخاص. من الواضح أن هذا لا ينطبق إلا إذا كان لديك مشروع تجاري وتريد أن تبدأ مشروعًا تجاريًا، ولكن بشكل عام فإن الطريقة لتحقيق الثراء بسرعة، بسرعة كما هو الحال في السنوات العشر القادمة بدلاً من السبعين عامًا القادمة، هي بناء مشروعك التجاري الخاص، وامتلاك مشروعك التجاري الخاص. ولزيادة قيمة هذا العمل بدلاً من إعطاء أموالك لشركة Apple أو Tesla.

See also: Comparing The 3 Best Premium Credit Cards 2024

كم من المال أحتاج للبدء في كيفية الاستثمار للمبتدئين
كم من المال أحتاج للبدء في كيفية الاستثمار للمبتدئين

كم من المال أحتاج للبدء

أنت شيء كبير في السنوات الثلاث المقبلة. والسؤال التالي عادة هو: ما هو مقدار المال الذي أحتاجه للبدء في الاستثمار؟ وأعرف أن الكثير من الطلاب يشاهدون قناتي وكان لدي الكثير من التعليقات على الانستقرام تقول، عمري 14 عامًا وليس لدي أي أموال، كيف أبدأ بالاستثمار؟ والإجابة هنا مرة أخرى، سهلة للغاية.

ابدأ بشكل أساسي بكل ما تستطيع. بعض هذه المواقع وبعض هذه التطبيقات التي يمكنك استخدامها للاستثمار في مؤشرات سوق الأسهم. يمكنك البدء بمبلغ لا يقل عن 5 دولارات أو 10 جنيهات. اعتمادًا على موقع الويب، قد تحتاج إلى البدء بمبلغ 100 جنيه أو ألف جنيه.

يمكنك البحث في هذا الأمر ويعتمد الأمر نوعًا ما على البلد الذي تتواجد فيه. لكنك تريد في الأساس أن تبدأ الاستثمار في أقرب وقت ممكن. ولا يهم إذا كان مبلغًا صغيرًا من المال في البداية. أولاً، من المفيد استثمار مبالغ صغيرة من المال لأن المضاعفة أمر جيد دائمًا.

لكن ثانيًا، والأهم من ذلك، كلما بدأت الاستثمار مبكرًا، كلما أصبحت عادة. وبالنسبة لي، على سبيل المثال، بدأت الاستثمار في عام 2015. ولم أكن أعرف شيئًا عن ذلك على الإطلاق قبل ذلك الحين. لكنني أتمنى حقًا أن أبدأ الاستثمار في عام 2009 عندما حصلت على أول وظيفة بدوام جزئي للمرة الأولى، وكان ذلك سيشجع العادات المالية الجيدة بداخلي.

كنت سأحتفظ ربما بنسبة 10% أو 20% من صافي الدخل لأستثمره في استثماراتي. ثانياً، كان يعني أن الاستثمار أصبح عادة. ولذا كنت سأعرف حقيقة وجود مؤشرات سوق الأوراق المالية. كنت قد فعلت هذا البحث. كنت سأشاهد مقاطع فيديو كهذه، على الرغم من أنها لم تكن موجودة في عام 2009. وما أزعجني حقًا هو أنني بدأت في صنعها.

كيف أبدأ

والجواب هنا هو أنك تريد العثور على وسيط عبر الإنترنت:

  • لذلك سيختلف هذا بشكل كبير اعتمادًا على البلد الذي تتواجد فيه، لأن هؤلاء الوسطاء عبر الإنترنت، كما قلت، لديهم ملايين من القوانين التي يتعين عليهم الالتزام بها واللوائح المالية وكل هذه الأشياء.
  • في الولايات المتحدة، يستخدم معظم الأشخاص الذين أعرفهم برنامج Vanguard أيضًا. والمدون المفضل لدي، السيد Money Moustache، يوصي بذلك أيضًا. على الرغم من وجود خدمات أخرى في الولايات المتحدة مثل Betterment، والتي لدي عدد قليل من الأصدقاء الذين يستخدمونها أيضًا.
  • مرة أخرى، اعتمادًا على البلد الذي تتواجد فيه، كل ما عليك فعله حرفيًا هو البحث في Google عن العبارة، أفضل وسيط عبر الإنترنت، ألمانيا، أو أفضل وسيط عبر الإنترنت، باكستان، أو أفضل وسيط عبر الإنترنت، الهند، أيًا كان البلد الذي تتواجد فيه و ستجد شيئًا ما، اقرأ بعض التقييمات.
  • في الأساس، الشيء الذي تبحث عنه هو أنك تريد أن تكون قادرًا على الاستثمار في صناديق المؤشرات وتريد أن تكون الرسوم منخفضة قدر الإمكان. أعتقد أن رسوم Charles Stanley Direct تبلغ 0.25%، وهي أدنى نسبة في الوقت الذي أنشأت فيه حسابي، وأعتقد أنها لا تزال تنافسية جدًا.

لذلك تريد أن تكون الرسوم جزءًا صغيرًا جدًا من النسبة المئوية. ثم بمجرد إنشاء حسابك والتحقق من هويتك واجتياز جميع الخطوات والأشياء، الأمر الذي يستغرق أحيانًا بضعة أيام، ويرسلون إليك خطابًا بالبريد للتحقق من عنوانك، اعتمادًا على اللوائح. كيفية الاستثمار للمبتدئين أفضل الطرق للبدء في عام 2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Please cancel the ad blocker