دليل البطاقات

طريقة استخدام البطاقة الائتمانية (دون الدخول في الديون) 2024

طريقة استخدام البطاقة الائتمانية (دون الدخول في الديون) 2024


طريقة استخدام البطاقة الائتمانية (دون الدخول في الديون) 2024
طريقة استخدام البطاقة الائتمانية (دون الدخول في الديون) 2024

بالنسبة لأي شخص يتجنب المخاطرة مثلي، فإن التحدي الأكبر الذي جاء مع بطاقتك الائتمانية الأولى لم يكن يتعلق باستخدام البلاستيك الجديد كثيرًا. بل على العكس تمامًا: كان عليك التغلب على الخوف من استخدام بطاقة الائتمان فعليًا على الإطلاق. إذا كان لديك قلق بشأن بطاقة الائتمان نتيجة لعقلية “كل الديون سيئة”، فقد تبدو فكرة بطاقات الائتمان المتعددة وكأنها فرصة بعيدة المنال. ولكن ليس بهذه السرعة.

من المؤكد أن التوفيق بين بطاقات الائتمان المتعددة قد يبدو وكأنه مهمة شاقة. ولكن مع الاستراتيجيات الصحيحة والانضباط، يمكن أن تكون أداة مؤثرة لإدارة أموالك ومكافآت رائعة. ومع ذلك، فإن استخدام بطاقات ائتمان متعددة يتطلب بعض الذكاء المالي الحاسم لتجنب الوقوع في الديون. إليك كيف يمكنك التوفيق بين بطاقات الائتمان المتعددة بثقة مع الحفاظ على سلامتك المالية.

تابع هنا: عيوب بطاقة سفر بلس الراجحي

بحث في بطاقات مختلفة

عند اتخاذ قرار بشأن بطاقات ائتمان متعددة، لا تتعجل في التقدم بطلب للحصول على كل عرض جذاب. بدلاً من ذلك، كن انتقائيًا واختر البطاقات التي تناسب عادات الإنفاق والهدف المالي. ضع في اعتبارك عوامل مثل برامج المكافآت وتكلفة الفائدة والرسوم السنوية والعروض الأولية. يمكن أن تكون مواقع مثل شرح بطاقات الائتمان موارد مفيدة للعثور على البطاقات التي تناسب نمط حياتك.

شاهد: افضل بطاقة سفر في السعودية

سهولة في ذلك

إذا كنت جديدًا في إدارة بطاقات الائتمان المتعددة، فمن الأفضل أن تبدأ ببطء. ابدأ ببطاقة أو بطاقتين حتى تشعر بالراحة في التعامل معهم. يتيح لك هذا النهج التعود على المسؤولية وبناء الثقة.

في حين أن امتلاك بطاقات ائتمان متعددة يمكن أن يكون مفيدًا، إلا أن إنشاء عدد كبير جدًا من الحسابات خلال فترة قصيرة يمكن أن يؤثر سلبًا على درجة الائتمان الخاصة بك. تقدم بطلب للحصول على بطاقات جديدة بشكل استراتيجي وانشر تطبيقاتك بمرور الوقت.

حدد (والتزم) بالميزانية

يعد إنشاء ميزانية أمرًا بالغ الأهمية عند التوفيق بين بطاقات الائتمان المتعددة. تتبع نفقاتك ودخلك ومدفوعات ديونك بدقة. سيساعدك الفهم الواضح لتدفقك المالي على تجنب الإفراط في الإنفاق وسيضمن أن لديك الوسائل اللازمة لسداد أرصدتك. في تلك الملاحظة …

ادفع أرصدتك دائمًا

يجب عليك التوفيق بين بطاقات الائتمان فقط إذا كنت مقتنعًا بقدرتك على سداد أرصدتك دائمًا بالكامل وفي الوقت المحدد كل شهر. بهذه الطريقة، يمكنك تجنب رسوم الفائدة والرسوم المتأخرة. قم بإعداد المدفوعات أو التذكيرات تلقائيًا حتى لا يفوتك تاريخ الاستحقاق.

نصيحة أخرى: قم بتقسيم مدفوعاتك الشهرية إلى قضمات. ليس عليك سداد جميع بطاقات الائتمان الخاصة بك في نهاية الشهر؛ قم بتعيين بطاقات مختلفة لأسابيع مختلفة إذا كان ذلك يساعدك على الالتزام بدفعات أعلى.

انظر أيضًا: أفضل 9 بطاقات ائتمان للسفر لعام 2024 اختر البطاقة المناسبة

انظر أيضًا: ما تحتاجه للحصول على الموافقة لبطاقات الائتمان التجارية

كيفية إدارة بطاقات الائتمان المتعددة
كيفية إدارة بطاقات الائتمان المتعددة

استخدام البطاقة الائتمانية

تجنب تجاوز الحد الأقصى لبطاقات الائتمان الخاصة بك، لأن ذلك يمكن أن يؤثر سلبًا على درجة الائتمان الخاصة بك ويجعل من الصعب إدارة ديونك. اهدف إلى إبقاء نسبة استخدام الائتمان لديك أقل من 30%. كلما كان الرقم أقل، كلما كان ذلك أفضل، طالما أنك لم تصل فعليًا إلى الصفر.

تتبع المكافآت الخاصة بك

إحدى فوائد استخدام بطاقات ائتمان متعددة هي إمكانية الحصول على مكافآت متنوعة. سواء كنت تحصل على استرداد نقدي، أو نقاط سفر، أو حوافز أخرى، تابع مكافآتك واستفد منها بحكمة. لكن كن يقظًا: لا تدع المكافآت تغريك بالإفراط في الإنفاق أو شراء أشياء لا تحتاج إليها.

إذا كنت تستخدم بطاقتك بانتظام وتدفع دائمًا رصيدك بالكامل، فلا يوجد سبب يمنعك من الحصول على بطاقة مكافآت. فيما يلي دليلنا لفئات المكافآت الرائعة لمكافآت الاسترداد النقدي.

خلاصة القول: كن منظمًا

أفضل استراتيجية لبطاقة الائتمان بالنسبة لك هي ما يبقيك بعيدًا عن الديون. تتبع تواريخ الاستحقاق والأرصدة والمكافآت في جدول بيانات أو تطبيق مالي. ستساعدك هذه الإستراتيجية على البقاء في قمة التعامل مع بطاقتك الائتمانية وتجنب الدفعات المتأخرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Please cancel the ad blocker